علوم 2014

كلمة رئيس الوحدة التنفيذيةمراحل المشروعموقع المتحف على خريطة جوجلدليل المتحفمكتبات

DSC07821

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف فعاليات الاحتفال بيوم الأرض العالمي واليوم التعليمي المفتوح الذي تنظمه الوحدة التنفيذية للمتحف الوطني للعلوم بصنعاء تحت شعار"الأرض بيت الجميع، وأشاد الوزير شرف بمجمل الفعاليات التعليمية المقامة في المتحف.

والخاصة بالاحتفال بيوم الأرض العالمي الهادفة إلى نشر ثقافة العلوم والاهتمام بالبيئة وتعريف النشء والشباب بطرق المحافظة على الأرض والبيئة.
وحث المشاركين في اليوم التعليمي المفتوح من طلاب وطالبات المدارس والجامعات على الاستفادة من الفعاليات التعليمية والعروض العلمية حول الظواهر الطبيعية وطرق المحافظة على البيئة ،وبما يمكنهم من الإسهام الفاعل في رفع وعي المجتمع للحفاظ على الأرض والبيئة.
واستمع المهندس شرف من الرئيس التنفيذي للمتحف المهندس عبد العزيز محمد سالم حول برنامج الفعاليات التعليمية ، وتعرف على جملة من الأنشطة والعروض العلمية منها القبة الفلكية ،التي تعرض حركة المجموعة الشمسية وطبيعة الظواهر الطبيعية للكون وتكشف عناصر الثراء الموجود في الأرض والبحار وغيرها من التفسيرات والأسرار العلمية للأرض.
وتشتمل الفعاليات على مدى ثلاثة أيام على عرض القبة الفلكية وهو عرض علمي حول المجموعة الشمسية ،وكوكب الأرض ونشاط تعليمي للذكاء الوجداني "لون أرضك "،بالإضافة إلى تجارب كيميائية مبسطة وشرح للهرم الغذائي في معمل الأحياء وزيارات مكتبة المتحف ، وبرنامج كيف تزرع شجرتك للحفاظ على البيئة

 

DSC00578

 

تسجيل الدخول

Fan Yang

مواقـع ذات علاقـة

يهمنــا رأيــك

ما هو تقييمك لموقعنا الجديد؟

ممتاز - 66.7%
جيد جدا - 0%
لا بأس - 33.3%

مجموع الأصوات: 6
تمت عملية التصويت في هذا الاستطلاع انتهى في: %08 %b %2014 - %00:%آب